مسجد محطة جاش ضباط الدفعة 61 من كلية الملك عبدالعزيز الحربية

By 2021-06-12 أغسطس 22nd, 2021 الأخبار

“دشنت جمعية العناية بمساجد الطرق عصر يوم السبت الموافق 1442/11/2 مسجدها الـ 20 على طريق الرياض – خميس مشيط والذي أعيد بناؤه على نفقة ضباط خريجي الدفعة 61 من كلية الملك عبدالعزيز الحربية وبحضور مدير عام الجمعية المهندس عمر بن عبدالعزيز المبارك وممثل الدفعة المقدم محمد بن مهدي القحطاني وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية. واطلع م. المبارك والزوار على المسجد ومرافقه، وأشار بأننا بدأنا نرى الفارق الإيجابي بالخدمات المقدمة والارتياح من قبل المصلين والمسافرين على الطرق بحمد الله ذلك لأنهم وجدوا نماذج جيدة بخدمات مستدامة برغم أن هذه المساجد بمحطات خارج المدن وبمسافات طويلة لا تغطيها الخدمات الرئيسة كالمياه والكهرباء. والتحديات التي يواجهها مقاولو التنفيذ والصيانة بسبب طبيعة هذه المواقع وبعدها عن المدن.
وقد أشار المبارك إلى أن الجمعية تحرص دوماً على التنفيذ والتشغيل النموذجي لمرافق المسجد بحيث تراعي توفر متطلبات الراحة الرئيسة للمصلي من خلال التجربة وتأهيل مقاولين للصيانة والنظافة للمساجد على الطرق من خلال طرح كراسة المنافسة للصيانة والنظافة للمساجد لكل محور على مقاول واحد وهذا يعد أفضل ادارياً واقتصادياً للجمعية والمقاول.
وأضاف أن الجمعية تحرص على وجود المصلى بكافة خدماته من سجاد حديث يتم غسله وتنظيفه دوريا وتوفير الإضاءة والتكييف المناسب وتأمين القطع وتأمين المناديل للمصلين وكذلك يتم الاهتمام بالنظافة وتأمين الصابون ومواد النظافة وضمان التهوية بدورات المياه كما يتم تلبية متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وبدأت برنامج إعادة تدوير المياه بالمساجد الصديقة للبيئة والتشجير حولها كما أننا في الجمعية نحرص على أن نقدم خدمات جيدة على مدار الساعة من خلال الرقابة الميدانية بالزيارات والرقابة بالكاميرات على المساجد ومتابعة أداء مقاولي النظافة للتطوير المستمر للأداء.”

مصلى المسجد قبل الترميم:

بعد الترميم:

دورات المياه قبل الترميم:

بعد الترميم:

الساحة الخارجية للمسجد قبل الترميم:

بعد الترميم:

Leave a Reply