على شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان مساجدنا على الطرق توقع اتفاقية مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

By 2024-03-05 مارس 13th, 2024 غير مصنف

على شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس الفخري لجمعية العناية بمساجد الطرق وبحضور معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عبدالله بن شرف الغامدي وقعت مساجدنا على الطرق اتفاقية مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” لبناء مسجد على نفقة منسوبي الهيئة يحمل اسم “منسوبي الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وأهاليهم”.

وتتضمن الاتفاقية لتكون جمعية مساجدنا على الطرق هي صاحبة المبادرة والجهة المنفذة للمشروع والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي هي الجهة الممولة للمشروع على نفقة منسوبيها وأهاليهم ومنصة إحسان الجهة التي سيتم من خلالها جمع التبرعات عبر الرابط: https://ehsan.sa/projects/0/46373?amount=null، ويقع الجامع على طريق هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ليكون نموذجًا متميزًا لخدمة الحجاج والمعتمرين وعموم المسافرين برًا بين مناطق المملكة.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مبادرة سمو الرئيس الفخري الأمير سلطان بن سلمان للجهات الحكومية التي تؤكد على الدور الفعال بين الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي لتحقيق الاستدامة، والتي تهدف لبناء مسجد للجهات والهيئات الحكومية على نفقة منسوبيها، والتي بفضل الله وجدت إقبالًا كبيرًا من كافة الجهات الحكومية والخاصة.

وتهدف الاتفاقية إلى تأكيد جانب الدور المجتمعي ومساهمتهم الفاعلة في تقديم أعمال الخير للمجتمع، والسعي بخطوات فاعلة لتطوير وتنمية المساجد الواقعة على الطرق السريعة لعكس صورة ذهنية مشرفة والمساهمة في تحقيق الرؤية الطموحة 2030م.

الجدير بالذكر أن جمعية العناية بمساجد الطرق هي جمعية أهلية غير ربحية تعمل بترخيص من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وهي مبادرة مجتمعية قام بها مجموعة من أبناء هذا البلد المعطاء ممن يحمل هم خدمة أحب البقاع إلى الله.

وتسعى الجمعية من خلال تأهيل مؤسسات وطنية للعناية المستدامة بمساجد الطرق وتهيئتها على مدار 24 ساعة حيث تُشرف الجمعية على 212 مساجد وتشرف الجمعية باستقبال الاقتراحات والتبرعات والشراكات مع كافة القطاعات عبر بريدها الرسمي: info@msajidona.org

Leave a Reply